برلماني فرنسي للسعوديين: أوقفوا الاستفزاز وزعزعة استقرار الشرق الأوسط- ( تغريدة)

برلماني فرنسي للسعوديين: أوقفوا الاستفزاز وزعزعة استقرار الشرق الأوسط- ( تغريدة)

  • برلماني فرنسي للسعوديين: أوقفوا الاستفزاز وزعزعة استقرار الشرق الأوسط- ( تغريدة)

دولي قبل 4 سنة

برلماني فرنسي للسعوديين: أوقفوا الاستفزاز وزعزعة استقرار الشرق الأوسط- ( تغريدة)

باريس-“القدس العربي”:

انتقد نائب في البرلمان الفرنسي تصرفات سلطات المملكة العربية السعودية محذراً من مغبة زعزعتها لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك انطلاقاً من تعليق له على الخبر الذي كشفت عنه أي وقت سابق مجلة ” فورين بوليسي” الأمريكية والذي يفيد بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اقترح على دونالد ترامب يوم 6 يونيو/حزيران عام 2017 “غزو” دولة قطر ( أي بعد يوم واحد من فرض الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة حصاراً على الدوحة) . لكن الرئيس الأمريكي رفض الفكرة بشكل قاطع .

وغرد Julien Borowczyk ، وهو طبيب ونائب برلماني عن حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام ”، قائلاً: بحسب “ فورين بوليسي”، طلبت السعودية يوم 6 يونيو 2017 الإذن من الولايات المتحدة لغزو قطر… منذ 1944، يشيرُ تاريخ 6 من يونيو/ حزيران إلى الحرية والسلام… فالمرجو من السلطات السعودية عدم إهانة التاريخ بزعزعة استقرار الشرق الأوسط!. ”

 


 

Profile photo, opens profile page on Twitter in a new tab Profile photo, opens profile page on Twitter in a new tab

 

 

Julien Borowczyk

@JulienBorowczyk

 

Selon @ForeignPolicy : le 6 juin 2017, l’#arabiesaoudite aurait demandé l’autorisation aux USA d’envahir le #Qatar. Depuis 1944, le 6 juin évoque #liberte et #paix. Merci aux autorités saoudiennes de ne pas insulter l’histoire en déstabilisant le moyen-orient ! #stopprovocation

8:37 PM · Aug 9, 2020

 

15

 

See Julien Borowczyk’s other Tweets

 

كما وجه النائب البرلماني الفرنسي رسالة إلى السلطات السعودية عبر الهاشتاغ التالي: #أوقفوا الاستفزاز.

تجدر الإشارة هنا، إلى أن تاريخ 6 من يونيو/حزيران عام 1944، الذي يتحدث عنه النائب الفرنسي، هو التاريخ الذي تم فيه إنزال قوات الحلفاء على شواطئ النورماندي الفرنسية أثناء الحرب العالمية الثانية.

التعليقات على خبر: برلماني فرنسي للسعوديين: أوقفوا الاستفزاز وزعزعة استقرار الشرق الأوسط- ( تغريدة)

حمل التطبيق الأن